Thursday, April 17, 2014

I was discovering the new in my Windows 8.1 on Nokia Lumia 1320 device. I was surprised to see that Cortana "Microsoft Windows Phone 8.1 personal assistant" is disabled in my country.

For users that dont know what is Cortana, it is looks like Siri in Apple devices.

To enable it, do these steps in this order:

1- Disable Location services. settings --> Location services --> disable
2- Change language, region and keyboard to be English United States. You can access all of these settings in one place. From Settings --> Language . Make sure that all of these settings are based on English United States
3- Restart the phone "As required"
4- Enable Location Services as described in point #1.
4- Open phone and search for "Cortana Settings" and enable it.

Enjoy !!!

The beginning:

After hard yesterday, I started the process of upgrading to Windows Phone 8.1 on my Nokia Lumia 1320. It was such a long story with these gears running on my screen.

I updated it and I was discovering the new features such as WIFI Sense, background images, notification when I Faced the most silly bug !!!! no Internet Connection

The problem:


Yes, you can not enable Data Connection or the WIFI !!!!!
It opened my lap and found many thread online talking about that issue. Almost every developer faced the same problem after upgrading to WP 8.1.

The (Proposed) solutions:


People said different workarounds to this problem. I will list all of them:
1- Try to delete all VPNs in your phone
2- Try to Enable Data Roaming
3- Try to Restart the phone
4- Last bad one ( which I used) is the hard reset !!!




Wednesday, January 30, 2013

Nice game Developed by my in June 2004

Selem w Te3ban "Snake and the Stairs"

Download and Enjoy.

Download

Saturday, August 11, 2012

بمناسبة ازمة الكهرباء في مصر حد سمع عن ال Smart Grid
قبل كده ؟
باختصار هوا عبارة عن اجهزة و مجسات و برامج لقياس مدي ضغط شبكة الكهرباء عشان نعرف الpeak regions and hours عشان نعرف نتعامل معاها طب هنتعامل معاها ازاي ؟
الحل يا حاجة من الحلين ؟
1- شبكات ربط كهربي يعني مثلا نربط شبكة كهربه مصر و السعودية عشان لما حد فينا يحصلوا ضغط شديد التاني يديلوا كهرباء و العكس لما التاني يحصلوا الضغط و هكذا بس للاسف غير عملي عشان احنا و السعودية نفس التوقيت فهيكون الضغط عندنا في نفس وقت الضغط عندهم !!!
فنشوف الحل التاني اللي ظهر مع smart grid
2- ببساطة الدولة هتديك كهرباء بسعر مخفض اذا حضرتك خفضت استهلاكك للكهرباء يعني مثلا بيتعاقدوا معاك انك مثلا متشغلش غسالة الاطباق و لا غسالة الهدوم من 1 - 6 الضهر او مثلا متشغلش اكتر من تكييف في وقت الذروة !! ده نظام (محترم ) لترشيد استهلاك الطاقة و مش هنقول انه صعب بالعكس ممكن يتطبق بس محتاج مننا مجهود وفكر مش نفصل الكهرباء عن الناس !!!!
,و في دول نص نص طبقتوا زي اسبانيا و شفت التكاتف من المهندسين و الحكومة و الباحثثين  لتطبيقه
لو عايز تعرف المزيد عن smart grid ممكن تدور في جوجل

و ربنا يعدي مصر يا رب من الازمة دي :)

Thursday, April 05, 2012

If you want to update your BB device to 7.1 ( if applicable) without waiting the operator confirmation or approval (as they do), just follow these steps:

1- Download software exe from BlackBerry Official site ( about 254 MB)
2- Install the exe it on your machine ( PC or Mac)
3- search for file named "Vendor.xml" in your system. For Windows it will be located on two possible places : C:\Program Files (x86)\Common Files\Research In Motion\AppLoader
and in
C:\Users\Mohamed\AppData\Roaming\Research In Motion\BlackBerry\Loader XML
4- Delete these files
5- Open "Loader.exe" from the folder "C:\Program Files (x86)\Common Files\Research In Motion\AppLoader"
6- Enjoy upgrading your BB :)

Tested on my BB new Curve 9360

Don't forget to backup your device before anything :)

Thursday, December 29, 2011

ألف مبروك علي الجيش , تقسيم الشعب اللي عايش في اللا وعي !!!
انا مش مع البرادعي او غيرو بس ده كان ممكن يكون رمز و طريقة لتغيير البلد اللي الفساد نحرها و هد حيلها .... مش متفق معاه بالكامل و ضد اللي ( مسماه ) الفلول بتعملوا !!!
كان ممكن الاستفاده من خبرته و لما يعمل حاجة وحشة نحاسبه زي غيرو !!! انما للاسف مبروك لمبارك و الحاشية الزبالة مهما كانت ... قدرت تحول الانتفاضة الشعبية ضد الفساد و الغلاء الي سبب لتفريقنا نصين متضادين !!!!
هنفهم بعدين اللعبة الزبالة دي

Thursday, October 20, 2011

When writing my thesis i faced a problem, how to avoid displaying Appendix section from TOC, i found a coding solution in StackOverflow.com and i modified it to allow up to 3 levels.
Just add these Command after the preamble of your document and use them as following:

\newcommand{\hiddensection}[1]{
\stepcounter{section}
\subsection*{\arabic{section}\hspace{1em}{#1}}}

\newcommand{\hiddensubsection}[1]{
\stepcounter{subsection}
\subsection*{\arabic{section}.\arabic{subsection}\hspace{1em}{#1}}}


\newcommand{\hiddensubsubsection}[1]{
\stepcounter{subsubsection}
\subsection*{\arabic{section}.\arabic{subsection}
.\arabic{subsection} \hspace{1em}{#1}}}

Now you can use the new commands as following:

\hiddensection{Sectionname}
instead of \section{SectionName}

\hiddensubsection{SubSectionName}
instead of \subsection{SubSectionName}

\hiddensubsubsection{SubSubSectionName}
instead of \subsubsection{SubSubSectionName}

Monday, October 03, 2011

To allow good Appendix table of content view and writing professional documents, follow this piece of code:

Note that , appendix1 and appendix2 is a normal .tex files like any chapter files start with \chapter and contains sections

\usepackage[titletoc]{appendix}

\begin{document}  
\begin{appendices}

\include{appendix1}

\include{appendix2}
\end{appendices}

\end{document}

To allow code Listing in Latex, follow this block of code , like a professional books

\documentclass{unlthesis} 
\usepackage{color}
\usepackage{xcolor}
\usepackage{listings}
\usepackage{caption}
\DeclareCaptionFont{white}{\color{white}}
\DeclareCaptionFormat{listing}{\colorbox{gray}{\parbox{\textwidth}{#1#2#3}}}
\captionsetup[lstlisting]{format=listing,labelfont=white,textfont=white}

\begin{document}

\begin{lstlisting}[language=java,
caption=XYZ.java, label=code:XYZ_Code, frame=b,
breaklines=true, showstringspaces=false,
basicstyle=\footnotesize]

class Doing
{
public static void main(string [] args)
{
int x = 0 ;
}
}
\end{lstlisting}
\end{document}


While exploring my old data, i discovered an old source code for a game developed in 2003 by me and only me. :)

The game was Selem w Te3ban (سلم و تعبان)(Snake and Stairs), it coded by Visual Studio 2003 and C# .NET 1.1. It support up to two players and really i was talented in graphics, i made some pretty images in it. Sorry if you find any bug, i was just a new pie in programming ;)

For try and play it , follow this link.

Saturday, August 06, 2011

All of us know that Apple closed any backdoor to use and edit APN setting on iPhone from iOS 4.x .

But today will give you a way to use APN settings on IPhone ( tested on My iPhone 3G iOS 4.2.1 non-JB , on iphone 3GS JB and on iPhone 4G JB)

Using the easy steps :
1- Just open this link from you iPhone
Unlockit.co.nz
2- select edit APN setting
3- choose your operator
4- save this setting ( it will install a settings app on your iPhone , accept to download because it's trusted)
5- open your settings abd allow 3G and data settings
6- Enjoy !!!

Quick Response code (QR code):


is a specific matrix bar-code (or two-dimensional code) that is readable by dedicated QR readers, smartphones, and to a less common extent, computers with webcams. The code consists of black modules arranged in a square pattern on a white background. The information encoded may be text, URL, or other data.

Common in Japan, where it was created by Toyota subsidiary Denso-Wave in 1994, the QR code is one of the most popular types of two-dimensional bar-codes. The QR code was designed to allow its contents to be decoded at high speed


Nice QR code Generator :
http://qrcode.kaywa.com/

I created one for my mail : check it ;)

Also you can download QR code reader for IPHONE from this link
QR Reader for IPHONE

Thursday, July 28, 2011

ضع الكأس وارتح قليلا

في يوم من الأيام كان محاضر يلقي محاضرة عن التحكم بضغوط وأعباء الحياة لطلابه
فرفع كأسا من الماء وسأل المستمعين ما هو في اعتقادكم وزن هذا الكأس من الماء؟
الإجابات كانت تتراوح بين 50 جم إلى 500 جم.

فأجاب المحاضر: لا يهم الوزن المطلق لهذا الكأس!!!

فالوزن هنا يعتمد على المدة التي أظل ممسكا فيها هذا الكأس فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي ولكن لو حملته لمدة يوم فستستدعون سيارة إسعاف
الكأس له نفس الوزن تماما، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما زاد وزنه.

فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة، فالأعباء سيتزايد ثقلها.

فما يجب علينا فعله هو أن نضع الكأس ونرتاح قليلا قبل أن نرفعه مرة أخرى.

فيجب علينا أن نضع أعبائنا بين الحين والأخر لنتمكن من إعادة النشاط ومواصلة حملها مرة أخرى.

فعندما تعود من العمل يجب أن تضع أعباء ومشاكل العمل ولا تأخذها معك إلى البيت.

لأنها ستكون بانتظارك غدا وتستطيع حملها

Sunday, July 17, 2011

Today is my 27 Years Birthday, i got a fantastic gift from my lovely wife Reem.

I got all new NOOK , e-reader with a smart gray cover.
The Nook :


The cover

Thanks my love and hope spend all my life beside you <3

Thursday, July 14, 2011

Dears,

Check my first International presentation about APPLE Approach "Identifying and Implementing Aspectual Product Line Features"

Conference held in Miami Beach , FL, USA 7-9 July 2011

Wednesday, June 29, 2011

We hear about a man or a woman who lives for 100+ years and enters Genies records but today its all about an immortal bulb

This light bulb is manufactured in Shelby, Ohio, by the Shelby Electric Company[6] in the late 1890s. It donated to Fire Department by Dennis Berna. It was plugged in and started to operate and light the place in 1901.

This week, the Centennial Bulb is celebrating 110th Anniversary.

Facebook account for it:
https://www.facebook.com/pages/Livermore-centennial-light/110689835648334

Wikipedia page:
http://en.wikipedia.org/wiki/Centennial_Light

a nice stream is updating the image every 30 second

The Egyptian Government and Ministry of Higher Education & Scientific Research has decided to employ the Top 20 graduates from every faculty from 2003 to 2011

I'm one of them (Computer Sciences , Mansoura University , 2006 ), although i'm currently working in one of the most IT companies in Egypt for more than 4 years but i hope if they will give us some scholarships in Masters or PhD in one of the biggest universities worldwide.

Do you think Government's thinking and Orientation has changed after 25th Jan Revolution or Just another trap to overcome angry of Egyptian people ?

Check your self if you are interested.
http://www.asrt.sci.eg/ar/

Monday, June 20, 2011

لماذا نعم للبرادعي؟؟

من جيل الوسط إلى جيل الآباء

 

 

أكتب غيرة على وطني الذي أنتم عليه أحرص وبه أعلم، وددت أن أبثكم ما يعتمل في صدري وصدر كثيرين ممن ينظرون إليكم قدوة ومثلا وأملا لوطن على حافة الهاوية.

على مر الأبعين سنة الماضية شاهدت بأم عيني وصول مشهدنا لامصري الآني للآتي:

1. لقد عمت الفوضى كل أرجاء الوطن وضرب الفساد بأطنابه كل ركن في بلدنا دون فعل جدي من المسيطرين على زمام الأمور لتغيير الواقع بل بمساهمة منظمة منهم في زيادته.

2. إنهارت كل المرافق الرئيسية، التعليم والصحة والمواصلات، وحتى النهر الذي وهبنا هذا الوطن، يفرط في حقوقنا التاريخية فيه بمزاعم عدة مبعثها إما جهلا أو ضعفا، مما لا يهدد فقط المستقبل، ولكن يهدد حالة الوجود، حالة الكينونة المصرية.

3. لم تتداول السلطة في مصر منذ إغتيال الرئيس السادات.

4. توغل أصحاب الأموال بحيث أصبح كل ما في البلد للبيع وكل شيء له ثمن، إلا الإنسان المصري الذي رخص إلى درجة إطلاق الرصاص عليه وهو يحاول أن يبحث عن لقمة العيش الحلال في الدول المجاورة، إطلاق الرصاص من قبل جنود بلده لأنه يحاول التسلل خارجا من البلد!!

5. لا توجد مشاريع نهضوية مصرية، أجهض المشروع الإشتراكي الناصري بموت عبد الناصر والمشروع الساداتي ولد بلا جذر فمات بموت منشئه، لم يحل محلهما كما كان متوقعا المشروع الإسلامي، الذي انحسر اليوم في خمسة فرق إن صح التعبير:

a. الفريق التائب، السجناء القدامي، مبادرة نبذ العنف أخرجتهم نعم، ولكن أخرجتم جلوسا، لا يقف فيهم أحد، ولا يتصور وقوف أحدهم في القريب بعد تضحيات لا يعلمها إلى الله دفاعا عن ما ظنوه حقا، من عمر وعائلات عاشت تحت القهر الأمني، بعد تلك الأثمان الهائلة التي دفعوها لا يتوقع أن نرى منهم مساهمات في الحياة السياسية.

b. الإخوان، وهم يدفعون أثمانا غالية لما لا يشترون، لا فعل، هذا هو شعار ما اعتقدنا أنه قوة الشارع الضاربة، تلك القوة الضاربة التي لانراها يوما إلا في الجنائز.

c. الوسطيون، أو اصحاب المشاريع المستقلة، لا يستطيعون خروجا من عباءة الإخوان ولا يعرفهم رجل الشارع.

d. المشايخ، هم أفراد وأحيانا فرق عدة "جبهة علماء الأزهر" ولكن انحسر دورهم إما في الفتوى أو في التصدي لفساد المؤسسة الدينية وتدجينها ويالها من مهمة تستغرق بدل العمر الواحد أعمارا، فحفظهم الله لها.

e. الدعاة الجدد، نوع جديد من المشايخ لا يخوض حروبا حقيقية، قضاياه شكلية تفرغ الطاقات بلا مردود حقيقي على قضية الوطن الكبري.

5. فقدت مصر ريادتها العربية. تنطلق الكلاب السعرانة بعد مباراة كرة قدم ليقول أحد المذيعين بالنص داعيا الجماهير المصرية إلى أن "اذهبوا لكل بيت...أطردوهم...كل بيت لا تتركوا أحدا...." بلا حساب وبلا مراجعة من أحد.

6. فقدت مصر ريادتها الإسلامية. مثال ذلك قيام شيخ الأزهر بالتطوع للقاء حاخامات اليهود من تلقاء نفسه مدا ليد العون لليهود الغلابة يا عيني...

7. فقدت مصر ريادتها الإفريقية. إلى الحد الذي تقوم فيه السعودية بدور الوسيط للمصالحة بين السودان وتشاد. وقطر بدور المصالح بين الفرق الدرفورية المتناحرة.

8. أطلق النظام الحالي وسائله الإعلامية في حملة منظمة منهجية لتحويل الشعب المصري من شعب مثقف، عامل، إلى شعب خامل تحورت لديه منظومة الأخلاق التقليدية، أو شعب منهك، متعب، كفاحة لا يقوده إلى أية نهاية منطقية، تمحور هدف الغلابة والمطحونين حول ربح المسابقات التي تقدم الشقق والسيارات، نشهد تدهورا حادا في الخطاب والتفكير، الأمر الذي أوصل تكتل المعارضة الوحيد الذي يتحرك في الشارع إلى تبني شعار غريب في محاولة لخلق حراك إجتماعي وسياسي ضد التوريث المرتقب، الشعار يدل على الثقافة المصرية الحالية "ما يحكمش".

9. لا يوجد قادة واضحون، أعني قادة يمكن أن تكون لهم منابرهم التي منها يخاطبون الناس ويجمعون القوة اللازمة للتغيير.

10.أحدث النظام لبسا خطيرا في مفهوم الأمن القومي وفي تعريف من هو العدو. ساهم هذا في خلط الأوراق المصرية وتقليص "لحد العدم" دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية.

11.فقدنا الأمان بكل جوانبة، الإجتماعي، السياسي، القومي لا يوجد إستثناء، يخطف الأطفال ويقتلون أو يعتدى عليهم في جرائم وحشية تعود بنا إلى القرون الوسطى وإلى عصور ما قبل الأديان ولا يتحرك أحد، تقتل أسر بأكملها ولا يجد الأمن الفاعل، وتحفظ القضايا أو تلفق، تفبرك التهم للمتهمين في قضايا الرأي العام ولا يتحرك أحد. أصبحت مصر وفقا للتقارير الدولية مركزا مهما ونشطا للإتجار في البشر، ولا تفعل الحكومة إلى الإنكار.

12.أظهرت الوسائل التقنية نمطا جديدا من المقاومة متمثلا في المدونين، حركات شبابية كحركة 6 إبريل وغيرها، صاحب هذا إضرابات عمالية واسعة النطاق إعتراضا على السياسات الإقتصادية للدولة ولكن كل هذا يتم بعشوائية شديدة وبلا قائد حقيقي يقود ويفكر ويصنع التغيير.

13.لقد وصلت مصر، وطننا الذي لا وطن لنا غيره لمرحلة غير مسبوقة من التردي.

14.من قلب كل هذه الظروف السابقة تخرج الأقليات في محاولات يائسة للحصول على حقوقها، أو في محاولات مستقوية بالغرب للحصول على ما يمكن أن تفرزه حقبة الضعف هذه من مكاسب وإن كانت غير عادلة.

ما العمل لتغيير هذا الوضع غير المسبوق في التاريح الحديث لمصر، والهاجس الأمني، المعتقل، البهدلة، تتربص بكل معارض علني للنظام، وخصومة النظام فُجر مع معارضيه وتربص بالعِرض والمال والولد.

التغيير لن يأت من الشارع في غيابة الزعامة، لم ينزل المصرييون الشارع طوال تاريخهم إلا مرات معدودة وكانت مصحوبة بوجود زعامة تحرك الأمور أو تفرضها فرضا.

 

اليوم في غياب هذه الزعامة لن يتحرك المصريون إلا تلك الحركات العشوائية التي لا تقود إلى شيء، تعبر نعم عن غضب عارم، إحتجاج هائل ولكن...ما النتيجة علاوة هنا علاوة هناك وتخمد الأصوات في مسيرة الأفواه الجائعة والتعليم و...و..و...

اسمينا جيل الوسط الذي تربى على موروثات التعذيب في السجون ورايى المعارضين يطاردون وينكل بهم، وشاهد السادات يقتل في منصته ووسط رجاله، وشاهد كذلك الإسلامبولي في القفص يلوح بعلامة النصر، عشنا رعب الدم في الشارع والمواجهات المسلحة على قارعة الطريق، عشنا خوف الأهل علينا ودفعهم بنا إلى التعلم، كنا صغارا نسأل... نود أن ننضم لتلك الحركة أو هذه فكان الرد إكبر، تعلم، قم بما عليك، ثم افعل ما يحلوا لك، وعندما بلغنا هذا القدر الذي به لذنا... من نتبع...ما المنهج من المحرك الذي يمكن أن تأمن له وتطمئن إلى إستقامته فكان الصمت والغضب يعتمل في الصدور، هذا هو نحن هذا هو جيل الوسط. لو كان هذا حالنا فهو حال المصريين في غالبهم، فلا أحد يود لإبنته أن تبيت في القسم لتصبح مباحة لعساكر الدرك، ولا أحد يود ان يضيع مستقبل ولده في تلفيقة قضية ممنوعات انتقاما من رغبة تتبعها حركة لتغيير لن يحدث.

نعم هناك ثمن إن أردنا أن نغير، ولكن ثمن بلا نتيجة لا حالة ولا متأخرة، لن يقدمه أحد. هذا الشعب ليس شعبا دمويا، لن يكرر صورة الثورة الفرنسية إلا إن كانت ثورة جياع، وهذه حالة فوضى لا تتصور. ولا يريد أحدا تغييرا يدفع ثمنه المآت من أرواحهم بلا نتائج مرحب بها، لا تؤكد على التغيير أو على تداول السلطة.

اليوم يأت من لا يقدر عليه النظام، من لن تسكته معتقلات، ولن ترهبه التهم، من لا يستطيعون له إغتيالا في جنح الظلام، من نجح بعيدا عنهم ولا يدين لهم بشيء. يأتي بكلام معقول وتوقعات منطقية، هل هي خطة أمريكية؟؟ هل هو عميل؟؟ هل هو ...هل هو...

الرجل يقول كلاما منطقيا، وهو ليس مرشحا بعد، ولم يعقد الأمر على شيء محدد سوى الرغبة في "أن أكون أداة تغيير":

 

 

العدالة والأمن الإجتماعي

 

لابد من العدالة لهذا الشعب

 

 

لابد من خلق إنسجام إجتماعي

لابد من سياسات واضحة للقضاء على الفقر

الظلم والقهر

 

لابد من التخلص من الهاجس الأمني والتفسير الأمني لكل متغير

دوليا

 

مصر انسحبت من دورها الإقليمي وحلت محلها تركيا وإيران

لابد من عودة الريادة المصرية

الحرية الشخصية

 

نعم للنقاب، إنه حرية شخصية، هو ردة للخلف نعم، ولكن طالما يمارس في حدود لا تهدد المجتمع فالأمر لأهله

المواطنة

 

لا أمانع أن يكون الرئيس مسيحيا أو سيدة

سياسيا

 

لابد من تداول السلطة

مستعد للتعاون مع الإخوان ومع من كان

لا خصومة لي مع النظام الحالي إلا الوضع الذي آلت إليه الأمور

العلاقة مع العدو

 

مصر وقعت سلاما منفردا مما أثر علينا إلى يومنا هذا

فلسطين

 

لابد من حل القضية الفلسطينية، التي تتم اليوم تصفيتها

لابد من فتح المعابر إن كنا سنغلق الأنفاق

تبع ظهورة محاولات للإلتفاف حوله من ألوان طيف كثيرة على الساحة المصرية، كما هو

متوقع غاب الإخوان وأي إسلامي مستقل، بل والحركات الإسلامية الشابة إن صح التعبير.

هذا الإلتفاف، ليس لأنه أمريكي، وليس لأنه قادم من الخارج، وليس لأنه حاصل على جائزة نوبل، هذا الإلتفاف للأتي:

1- هو فرد مستقل، لم يعرف له إنتماء ايدلوجي معين، فهو إذا بعيد عن التناحر السياسي الدائر في مصر والموروثات والإتهامات التقليدجية (انت إخواني- إنت يساري- إنت مع مسيحيي الخارج...إلخ إلخ).

2- لن يستطيع له النظام "مسكه" فهو قوي بدوليته، وبعلمه الذي لم يكن جراء لواسطة أو لتدبير من الحزب الحاكم.

3- عرف بمساندته للعدالة الدولية "لم تملك العراق سلاحا نوويا قبل الضربة الأمريكيـة، عرضت على إيران مخرج التخصيب الخارجي، لست مع العنف الدولي، والضربة الأمريكية الإنجليزية كانت لتغيير النظام".

4- هو مصري ناجح يؤكد قوة المصري في وقت يعاني فيه مصري الداخل كل ألوان الذل والهوان.

5- أهم من كل هذا، هو خاطب علنا النظام بانتقادات قوية واضحة لا لبس فيها.

6- صدق فعله قوله حيث تبرع بكامل قيمة جائزة نوبل للعشوائيات وفقراء مصر.

7- عززالإلتفاف حولة شعور المصرييون بالأمان، فأفكاره ليسم هم مروجوها رغم أنهم معتنقوها، ليس هناك ثمن كبير محتمل سيدفعوه لو التفوا حوله غلا ضربة هنا وضربة هناك، فهو موجود بهم أو بدونهم، وإحتمالات التخلص منه بالطرق التقليدية لن تكون ناجحة.

8- هو ابن الطبقة الوسطى المثقفة، يرسخ وجوده نجاح قيما غائبة عن الساحة، التعليم، الثقافة، النجاح بلا واسطة.

 

اليوم مصر في حاجة إلى مرشحا رئاسيا توافقيا، قائد يفهم كيف يستمع للرأي الآخر، رجلا يدرك أن التفاهم مع الخصوم لا يعني التخلص منهم ورميهم في غياهم الجب سواء كان الجب جب سمعة تدمر أو رزق يغلق بابه أو اسرة تشرد، مرشحا يثق به الشعب، يثق أنه لا أطماع شخصية له، مرشحا ليس إسلاميا ولا ناصريا ولا يمينيا ولا ليبراليا، مصر في حاجة إلى مرشحا وطنيا فقط.

بعيدا عن نماذج كثيرة وقفت في وجه النظام في الإنتخابات الرئاسية السابق، نماذج لا ترسخ المفهوم المصري للزعامة بل وتمثل في كثير من تصرافاتها ما يرفضه المصريون. لقد رأينا محترموا الداخل يمتنعون، عندما قام البعض بترشيحات مصرية من المفكرين المعروفين لمثل هذا الدور جاء الرفض منهم ومن أسرهم، نأيا بهم عن معترك لا ضمان فيه للإحترام وللمكانة الأدبية والتاريخية للأفراد.

اليوم، نحن لا نعرف حتى إن كانت هذه فرصة تاريخية، لحظة فاصلة أم لا، ولكن من أين أتى أحمد عرابي؟؟؟ من أين أتي سعد زغلول، بل ومن أين أتى جمال عبد الناصر، وحسن البنا ألم يكن متسللا من الإسماعيليةJJ كانت لحظات تاريخية أطلقتهم كالشهب، ولكن في كل تلك اللحظات التاريخية التوافقية للأمة، لم يكن هناك يقين قطعي بقدوم التغيير، ولكن تحركت الأمة بتحرك القائد، وخمدت الأمة بخموده لأن آلية التطور غابت، آليات الإستمرار لم يهتم بها أحد، وهذا ما يميز رجلا كالبرادعي، الناس لا يريدونه هو قدر ما يريدون ترسيخ الآليات التي ينادي بها.

اليوم تأتي لحظة جديدة، هل يعزف المفكرون والأفراد المؤثرة في المجتمع عنها شكا في الرجل، هل هو الرجل أم هل هو الوطن، لم لا يؤيده المصريون، حتى لو كانت حالة نرجسية ورغبة غير قائمة على إدراك حقيقي للوضع الحالي في البلد. إن أفرز الإلتفاف حوله والمساهمة في تغيير الوضع الحالي نتيجة إيجابية فبها ونعمت، وإن لم يكن ما نأمل فلن يكون هناك تفريغا للطاقات أكثر مما نحن فيه.

إن كان هناك دستورا جديدا في طور الإعداد، مشروعا يجمع الأمة حوله، أتتركه جموع المفكرين؟؟ إن وجود الجمع الأكبر للمفكرين داخل هذه البوتقة المتفاعلة سيضمن عدم تفريغ هذه الفرصة من مضمونها سيضمن أن دستورا جديدا يعد كدستور 23 لن يتضمن فقط الشكليات مثل حق المرأة مقابل طمس الرجل وطمس الأسرة، وحرية الأقباط فقط دون إلتفاف مثلا للنوبيين، وجود جيل الىباء من المفكرين والمثقفين في هذا الجمع سيؤكد على القضاء على الفساد بتكامل وعلى ري الجذر الحي لهذا البلد ليضرب موصلا تلك الاشجار المنبتة الصلة ببعضها البعض خالقا لنا وطنا جديدا؟؟

إن لم يكن هذا فدلونا نحن جيل الوسط الطريق، صحيح نحن اليوم الجيل الأربعيني ولكن مات زالت بوصلتنا مع كثير من مثقفي هذ البلد اللذين يخلقون الوعي العام لنا، نحن وكثيرين.

إن لم يلتف أهل الثقة حول الرجل مات المشروع وترك لعبث العابثين، وإن إلتفوا وجد البناء بتمام الأركان وتقويتها.

ليس المهم الآن كيف ستكون مصر التوافقية، إسلامية، إشتراكية، ليبرالية، المهم أن تكون مصر، المهم التغيير، الأغلبية إذا ما سنحت لها الفرصة ستأتي بما تريد وبمن تريد. نريد مصرنا التي حلمنا به والأمر في أيدي مثقفي البلد وساسته من البعيدين عن النظام الحاكم. إلتفوا حول الرجل حولوا الفرصة إلى شعلة لا تنطفيء، هذه مصر...وطننا ...بلدنا وبلد أولادنا من بعدنا.

فاطمة محمد سليم العوا

Tuesday, June 14, 2011

Here you can Find the postal Code for Egypt :
(collected from the internet - Many places)

Hope i can help you because i was in a trouble to get my Postal Code: